وفاة مؤسس شبكة نحن العرب و سيرف نت لخدمات المواقع - علي الصميدي


العودة   منتديات شبكة نحن العرب ملتقى كل العرب > الاقسام الأدبية والعلمية > منتدى القصص

منتدى القصص قصص وروايات واقعيه وخياليه , قصص قصيره متنوعه , قصص طويله , قصص حقيقية , قصص مغامرات , قصص خياليه

  • اضغط على تبليغ في حالة وجدت أي مشاركة مخالفة لقوانين المنتدى
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 22 - 05 - 2014, 01:20 AM   #1
::( نــاشــط سيـــاسي )::

الصورة الرمزية ناصرمحمدالعربي
تاريخ التسجيل: 08 - 2007
الجنس : ذكر
المشاركات: 185,358
حساباتي في:
ناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصرمحمدالعربي
افتراضي كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم



يحكى أن امرأةً رأت في الرؤيا أثناء نومها
أنَّ رجلاً من أقاربها قد لدغته أفعى سامة فقتلته ومات على الفور ،
وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جداً ،
وفي صبيحة اليوم التالي توجهت إلى بيت ذلك الرجل وقصّت عليه رؤياها وعَبَّرَت له عن مخاوفها ،
وطلبت منه أن ينتبه لما يدور حوله ، ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر .
فنذر الرجلُ على نفسه أن يذبح كبشين كبيرين من الضأن نذراً لوجه الله تعالى
عسى أن ينقذه ويكتب له السلامة من هذه الرؤيا المفزعة.وهكذا فعل ،
ففي مساء ذلك اليوم ذبح رأسين كبيرين من الضأن ...،
ودعا أقاربه والناس المجاورين له ، وقدم لهم عشاءً دسماً ،
ووزَّعَ باقي اللحم حتى لم يبقَ منه إلا ساقاً واحدة
.وكان صاحب البيت لم يذق طعم الأكل ولا اللحم ،
بسبب القلق الذي يساوره ويملأ نفسه ،
والهموم التي تنغّص عليه عيشه وتقضّ مضجعه ،
فهو وإن كان يبتسم ويبشّ في وجوه الحاضرين ،
إلا أنه كان يعيش في دوامة من القلق والخوف من المجهول .
لَفَّ الرجلُ الساقَ في رغيفٍ من الخبز ورفعها نحو فمه ليأكل منها ،
ولكنه تذكّر عجوزاً من جيرانه لا تستطيع القدوم بسبب ضعفها وهرمها ،
فلام نفسه قائلاً : لقد نسيت تلك العجوز وستكون الساق من نصيبها ،
فذهب إليها بنفسه وقدّم لها تلك الساق واعتذر لها لأنه لم يبقَ عنده شيء من اللحم غير هذه القطعة .
سُرَّت المرأةُ العجوز بذلك وأكلت اللحم ورمت عظمة الساق ،
وفي ساعات الليل جاءت حيّة تدبّ على رائحة اللحم والزَّفَر ،
وأخذت تُقَضْقِضُ ما تبقى من الدهنيات وبقايا اللحم عن تلك العظمة ،
فدخل شَنْكَل عظم الساق في حلقها ولم تستطع الحيّة التخلّص منه ،
فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة على الأرض وتجرّ نفسها إلى الوراء وتزحف محاولة تخليص نفسها ،
ولكنها عبثاً حاولت ذلـك ، فلم تُجْدِ محاولاتها شيئاً ولم تستطع تخليص نفسها
.وفي ساعات الصباح الباكر سمع أبناء الرجل المذكور حركة وخَبْطاً وراء بيتهم
فأخبروا أباهم بذلك ،
وعندما خرج ليستجلي حقيقة الأمر وجد الحيّة على تلك الحال
وقد التصقت عظمة الساق في فكِّها وأوصلها زحفها إلى بيته ،
فقتلها وحمد الله على خلاصه ونجاته منها ،
وأخبر أهله بالحادثة فتحدث الناس بالقصة زمناً ،
وانتشر خبرها في كلّ مكان ،
وهم يرددون المثل القائل : كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم.
أي كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك البلايا.
عن أبي مالك الأشعري
عن النبي كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم salla-allah.gif
إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها
أعدها الله لمن أطعم الطعام وافشى السلام وصلى بالليل والناس نيام



ناصرمحمدالعربي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 07 - 2014, 11:09 AM   #2
.::|| الإدارة ||::.

الصورة الرمزية عبود
تاريخ التسجيل: 10 - 2006
الإقامة: ‎(Kuala Lumpur, Malaysia)‎
الدولة: Yemen
الجنس : ذكر
المشاركات: 18,852
حساباتي في: FaceBook Twitter Instagram
عبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond reputeعبود has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر Skype إلى عبود
افتراضي رد: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم

عبود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2015, 04:54 AM   #3
عضو ممنوع من المشاركة
تاريخ التسجيل: 02 - 2015
الدولة: Palestine
الجنس : ذكر
المشاركات: 50
حساباتي في:
progs prof will become famous soon enough
افتراضي رد: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم

يعطيك العافية على مجهودك الرائع
progs prof غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 10 - 2015, 07:52 PM   #4
.:: عضو جديد ::.
تاريخ التسجيل: 10 - 2015
الدولة: Algeria
الجنس : ذكر
المشاركات: 6
حساباتي في:
slamou will become famous soon enough
افتراضي رد: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم

شكراااااااااا
slamou غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 01 - 2016, 02:53 AM   #5
.:: عضو نشيط ::.
تاريخ التسجيل: 11 - 2015
الدولة: Morocco
الجنس : ذكر
المشاركات: 61
حساباتي في:
fariidoss will become famous soon enough
افتراضي رد: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم

جزآكم الله خير
fariidoss غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



وفاة مؤسس شبكة نحن العرب و سيرف نت لخدمات المواقع - علي الصميدي


الساعة الآن 03:48 PM.

Hosting by ServNT.Com
Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
الموقع لا يمثل أي جهةٍ رسميةٍ وليس له علاقة بأي تنظيمات أو جهات ولا يتحمل أي مسؤولية تجاه ما ينشره الأعضاء