وفاة مؤسس شبكة نحن العرب و سيرف نت لخدمات المواقع - علي الصميدي


العودة   منتديات شبكة نحن العرب ملتقى كل العرب > الأقسام العامة > منتدى الأخبار > ركن الأخبار

ركن الأخبار الأخبار العربية , الأخبار الدولية , كافة الأخبار هنا

  • اضغط على تبليغ في حالة وجدت أي مشاركة مخالفة لقوانين المنتدى
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07 - 03 - 2015, 03:47 AM   #1
::( نــاشــط سيـــاسي )::

الصورة الرمزية ناصرمحمدالعربي
تاريخ التسجيل: 08 - 2007
الجنس : ذكر
المشاركات: 185,358
حساباتي في:
ناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond reputeناصرمحمدالعربي has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ناصرمحمدالعربي
افتراضي ماكين : صفقة إيرانية أمريكية ضخمة محورها سورية!



ماكين لتلفزيون الأورينت: صفقة إيرانية أمريكية ضخمة محورها سورية!

أورينت نت – نورس الديبان
وصف عضو مجلس الشيوخ الأمريكي (جون ماكين) بشار الأسد بأنه " أبٌ لداعش" متهماً الإدارة الأمريكية بأنها لا تملك أي استراتيجية لمواجهة أحدات سوريا.
وقال (ماكين) في لقاء حصري خصّ به برنامج (في المحور) الذي تعده وتقدمه الزميلة (هيفي بوظو) من واشنطن، ويعرض على شاشة "أورينت نيوز" أنه يتخوف من استمرار المأساة من جهة وزعزعة، استقرار كل من لبنان والأردن وغيرها من جهة أخرى، معتقداً " أنه كان بالامكان تفادي كل ذلك لو أن أميركا دعمت الجيش السوري الحر بالسلاح منذ البداية".

الأسد.. صفقة واشنطن وطهران!
وعن برنامج تدريب الجيش السوري الحر أكد ماكين وصول مقاتلين وخبراء الى سوريا والعراق للعمل على تدريب الجيش الحر على مجوعات، حيث ستتولى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "السي آي أيه" مهمة تدريب المجموعات التي ستقتال ضد بشار الأسد، أما الجيش الأميركي فستكون مهمته تدريب المجموعات التي ستقاتل داعش.

ورأى ماكين أن استمرار التصفية العرقية و"قطع رؤوس الاميركيين" شيء جيًد لدفع الرأي العام الاميركي للتحرك بشكل كبير، اتجاه عدم تجاهل ما يحدث في سوريا بعد الآن.

وأوضح ماكين أن قرار أوباما في السماح للكونغرس باستخدام القوة العسكرية ضد داعش فقط، يأتي انطلاقاً من رغبة الإدارة الاميركية في الوصول إلى صفقة نووية ضخمة مع الإيرانيين الذين يدعمون الأسد، مؤكداً أن ما يجري بين اميركا وإيرن الآن حول صفقة النووي يخيف أصدقاء اميركا من العرب كثيراً.

ونقل ماكين على لسان أحد وزراء خارجية دول الشرق الأوسط الصديقة لأميركا قوله: "إن تلك الدول بدأت بالتصديق أنه معاداتهم لأميركا أفضل من صداقتهم لها".

أما بالنسبة لموقف أوباما حيال مايجري في سوريا، فقد أكد (ماكين) أنه " حتى ولو تم عقد أي اتفاقية بين واشنطن وطهران؛ فإن ذلك لن يؤثر بشكل مباشر على موقف أوباما المتمثل بعدم دعم الجيش السوري الحر، وبالتالي عدم اتخاذ أي قرار من شأنه شن الحرب على بشار الأسد، مشيرا إلى انها لو أرادت أن تقوم بشئ لفعلته خلال السنوات الثلاث الماضية"

دي مستورا منفصل عن الواقع!
وسخر (ماكين) من الصفقة التي يقترحها (دي مستورا) معتبراً أنها تسمح لبشار الأسد بالسيطرة على أغلب حلب، وأن صفقة المساعدات الانسانية الكبيرة التي كانت تفخر بها الولايات المتحدة الاميركية وصلت الى بشار الاسد ولم تصل الى الشعب السوري، فالأمم المتحدة تحاول دائما الوصول الى وقف إطلاق النار في سبيل إيصال الدعم الانساني للناس، ولكن لا أحد يستفيد منها سوى النظام السوري.
وأوضح (ماكين) أن الحل الوحيد للأزمة السورية تتمثل، إما "بتدمير بشار الاسد للجيش السوري الحر بشكل كامل او أن نعمل على تدريبه وتسليحه وإنشاء منطقة حظر طيران ومنطقة عازلة عندها يمكن للجيش السوري الحر أن ينتصر".

الشراكة بين أمريكا والعلويين؟
وفي سؤال لمقدمة البرنامج عن تصريحات مدير الاستخبارات الاميركية الوطنية "أن العلويين والأسد يقفون سويا مع المجتمع الدولي ضد داعش ويعتبرونه عدو مشترك" فهل يعني هذا التصريح أن الولايات المتحدة ستعمل مع مجرم حرب؟
قال ماكين "أن الاسد لا يهاجم داعش إلا في مناسبات نادرة جداً، بل على العكس فإنه يتركها وشأنها ويهاجم الجيش الحر، وهذا لا يكون الا من خلال اتفاق شفوي بين الاسد وداعش أو ربما يكون اتفاق رسمي مكتوب بينهما، الأمر الذي يفضي الى ان هذا التصريح يتعارض تماما مع الواقع على الارض"

صدمة السعودية والامارات
وقال ماكين: إن استخدام الأسد للسلاح الكيماوي وتجاوز هذا الخط الأحمر، دفع أوباما الى اتخاذ قرار يقضي بتعديل موازين القوى على الأرض، عن طريق إضعاف الأسد ودعم الجيش السوري الحر، وعندها استعدت كل من السعودية والأمارات للحرب، إلا أنهم فوجئوا بأن أوباما كان قد غير رأيه من ذلك.






ناصرمحمدالعربي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



وفاة مؤسس شبكة نحن العرب و سيرف نت لخدمات المواقع - علي الصميدي


الساعة الآن 10:33 PM.

Hosting by ServNT.Com
Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
الموقع لا يمثل أي جهةٍ رسميةٍ وليس له علاقة بأي تنظيمات أو جهات ولا يتحمل أي مسؤولية تجاه ما ينشره الأعضاء