وفاة مؤسس شبكة نحن العرب و سيرف نت لخدمات المواقع - علي الصميدي


العودة   منتديات شبكة نحن العرب ملتقى كل العرب > الأقسام العامة > منتدى الغرائب والعجائب

منتدى الغرائب والعجائب غرائب وعجائب الكون , حوادث , صور غريبه , صور عجيبه , صور حوادث

  • اضغط على تبليغ في حالة وجدت أي مشاركة مخالفة لقوانين المنتدى
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 19 - 05 - 2006, 10:36 AM   #1
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية أبو محمد
تاريخ التسجيل: 05 - 2006
الإقامة: أبوظبي - Abu Dhabi
الدولة: ARABWORLD
الجنس : ذكر
المشاركات: 15,134
حساباتي في: FaceBook Twitter Google Plus Instagram
أبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر Skype إلى أبو محمد
Angry بعض ما يحدث في جامعات البنات







فجأة ومن دون سابق إنذار، ارتفعت :confused: الصيحات بين الفتيات داخل الجامعة، لكنها لم تكن صيحات فرح أو تهليل بنجاح في الدراسة، بل كانت صرخات فزع وخوف، فقد انقضّت احدى الطالبات على الأخرى لتضربها ولم تتركها إلا بعد أن أصابتها بكدمات وكسور في أنحاء متفرقة من جسدها. يقال إن هذا المشهد يكاد يصبح مألوفاً داخل كليات وجامعات الفتيات، اما الحكايات فهي كثيرة للأسف!.

عندما قمنا بجولة داخل جامعة الملك عبد العزيز بجدة، كان ذلك لنقف على حقيقة الوضع ونعرف التفاصيل بشكل أكبر، بعد أن تبادر إلى أسماعنا قصة الشجار العنيف الذي وقع في الجامعة بين الطالبات، لدرجة أوصلت واحدة منهن إلى المستشفى للعلاج، وبناء على ذلك قامت إدارة الجامعة بفصل 10 من الطالبات اللاتي أثرن الفوضى وتسببن في وقوع المشاجرة. وقد التقينا بعض الطالبات لمعرفة التفاصيل.
«أبرار»، التي تدرس في كلية الآداب قسم علم اجتماع، قالت:
ـ حالة العنف والضرب بين البنات متفشية داخل الجامعةً، لكن لا يتم الإعلان عنها، وإن كنا نعرف بأن هناك فتيات يتحرشن بأخريات بغرض ضربهن أو التسلية والضحك مما يحدث لهن، لدرجة أننا أصبحنا نخاف من الذهاب لأي مبنى يكون لدينا فيه محاضرة إذا كان بعيداً إلا إذا كنا مجموعة من البنات، خوفاً من تعرضنا لموقف مشابه أو أي تحرش ممكن أن يؤدي بواحدة منا إلى المستشفى.

شغل عصابات

< ما سبب الشجار أو المشكلة في ذلك اليوم؟
ـ حقيقة لا أعرف بالتحديد أسباب المشكلة التي حدثت بين الطالبتين وأوصلتهما لمرحلة التشابك بالأيدي والضرب، فقد شاهدت زميلاتي وطالبات أخريات يركضن باتجاه «الحمام»، ولما سألت عن السبب قالوا لي: «كالعادة مضاربة»، وبسبب وجود عدد كبير من الطالبات اللاتي كن يتتبعن الحادثة، لم أتمكن من مشاهدة ما يحدث بشكل جيد، كما أن «المضاربة» أو المعركة بينهن، لم تستغرق وقتاً طويلاً، وخلال عشر دقائق تقريباً انتهت المشكلة، بعد أن قامت إحدى المشرفات بإبلاغ مراقبات الأمن والسلامة وموظفات وكالة عمادة شؤون الطلاب بقسم الطالبات واللاتي حضرن مباشرة واستطعن السيطرة على الوضع بسرعة، لكنني عرفت من الأحاديث التي كانت تدور بين الطالبات أن المضاربة لم تكن بين طالبتين فقط كما يحدث في بعض الأحيان، إنما كانت بين عدد من الطالبات تهجمن على بعضهن بعضاً بعد تجمعهن في فريقين كما يحدث في الأفلام.

تطاولت عليها :

وتتدخل «عبير»، طالبة في كلية الإدارة والاقتصاد في الحديث لتقول:
ـ سمعت من صديقة لي بأن الطالبة «المضروبة» تطاولت على الأخرى بألفاظ نابية، فردت عليها الثانية، لكن زميلاتهن تدخلن بينهن وأنهين المشكلة سريعاً، إلا أنهن عدن مرة أخرى والتقين بعد المحاضرات، ويظهر بأن الفتاة الثانية لم تنس ما قالته لها الأخرى من ألفاظ أو تطاول، وانتهزت فرصة مرورها من أمامها وقامت مع زميلاتها باعتراض طريقها لتضربها، أو ترد شرفها على حد تعبيرها.

الفصل والعمل التطوعي عقوبة المشاغبة في الجامعة

فصلت إدارة جامعة الملك عبد العزيز بجدة 10 طالبات بعد إثارتهن للفوضى وتسببهن في وقوع مشاجرة بين الطالبات، وسارعت اللجنة التأديبية التي تم تشكيلها بعد وقوع الحادثة برئاسة عميدة شطر الطالبات الدكتورة سمر بنت محمد عمر السقاف، لفتح ملف التحقيق، مع كل طالبة اشتركت في الحادثة لتصدر اللجنة قرارها بمنع دخول الطالبات المشاغبات إلى حين انتهاء اللجنة من إجراءاتها في التحقيق مع كل طالبة، التي لم تتجاوز الأسبوع، وبعد استكمال كافة التحقيقات والاستماع إلى جميع الطالبات أصدرت اللجنة قرارها بفصل عشر طالبات من بين 11 طالبة تعمدن إثارة الفوضى، كما صدر قرار اللجنة بالحسم من المكافأة الشهرية، التي تفاوتت مدتها ما بين شهر إلى عام كامل بحسب علاقة كل طالبة بالحادثة.


الرأي النفسي :

لغة العصر عنيفة

حول هذا الموضوع تقول سميرة الغامدي، الاختصاصية النفسية ومديرة الإعلام والتثقيف الصحي بمستشفى الصحة النفسية بجدة:
ـ أهم أسباب هذه المشكلة هي الافتقار للذكاء الاجتماعي أو مهارات التواصل بين الفتيات، مما ألغى بينهن طرق التخاطب، التي من المفترض أن تكون أكثر حضارية ورقياً، خاصة مع التقدم الكبير الذي يشهده العصر الذي نعيشه، وللأسف الشديد فإن لغة العصر أصبحت لغة عنيفة وسائدة بين أفراد الأسرة الواحدة، وعلينا ألا نغفل عن دور الأسرة في هذا الموضوع، فالبيئة التي تربت عليها الفتاة تفرض عليها أشياء من الممكن أن تكون خارجة عن المجتمع، لكنها ليست خارجة عن نطاق العائلة، على سبيل المثال في هذه الظاهرة من الممكن أن يكون الضرب بالنسبة لمجتمع هؤلاء الفتيات الأسري أمراً طبيعياً، مما أدى إلى تصرفهن مع زميلاتهن على هذا الشكل العنيف، كما أن الضغوط الاجتماعية الشديدة أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى العنف، فأحياناً تكون الفتاة معرضة لضغط نفسي وكبت شديد، لذا أجد بأنه من الضروري أن تكون هناك متابعة مستمرة من الأسرة للفتيات وملاحظة أي سلوك غريب يصدر منهن، كأن يتصرفن مثل الصبيان في الحديث أو المشي أو غيرها من الأمور ومحاولة تقويمه بسرعة حتى لا يتحول إلى كارثة في ما بعد، كما أقترح على المدارس تقديم مواد عن كيفية التواصل مع الناس وكيفية التفكير بذكاء اجتماعي لتأهيل الفتيات قبل الدخول إلى عالم جديد عليهن.



.. وفي الشارقة ::

اعتداء «وحشي» على طالبة..!!
والفاعلتان تطردان وتحالان إلى الشرطة !!!!!!!

حول العنف الذي يدور في الجامعات وبين الطالبات خصوصاً، استمعنا لآراء الطالبات:
< قالت الطالبة (نهى محمد)، من كلية إعداد المعلمات: إن هناك عدة مظاهر للانحراف داخل الجامعات والكليات من أهمها تداول الصور والأشرطة المخلة بالآداب، أما الزي فحدّث ولا حرج!.
< أما الطالبة (سلمى الظفيري)، من كلية الخدمة الاجتماعية فتقول: عند دخولك لأول مرة في بعض ممرات الكلية يخيّل إليك انه مرمى للنفايات فالعلب الفارغة والاكياس أصبحت أزهاراً تزين هذه الممرات، أما الصحبة والعلاقات الغريبة أو العنيفة بين تلك الطالبات فقد اخذت أبعاداً مخزية لا ينبغي السكوت عنها!.
< وتستغرب الطالبة (الجوهرة فهد) جامعة الملك سعود من بعض التصرفات التي تحدث داخل هذه الجامعات فتقول: في أول سنة دخلت فيها الجامعة فجعت من بعض التصرفات الغريبة التي تصدر من بعض الطالبات من فوضى أخلاقية وقصات مضحكة وحكايات غريبة لا أعرف من أين يأتين بها!.
< وأشارت (فوزية الهذال)، وهي طالبة بكلية الاقتصاد المنزلي، إلى ظاهرة غريبة بين الطالبات وهي تبادل عبارات الإطراء والإعجاب، فنسمع ان فلانة معجبة بفلانة فتقدم لها الهدايا والعطور.
< أما الطالبة (نوف محمد)، في جامعة الإمام، فتقول: درست لمدة سنتين في إحدى الدول الأجنبية فلاحظت الفرق بيننا وبينهن، فهن متواضعات بمعنى الكلمة حتى المعلمات والأستاذات، سواء في المدارس أو الجامعات أو حتى في المستشفيات، فلباسهن عادي جداً.


أما عن الإجراءات المتخذة تجاه هذه الفئة من الطالبات، تقول الأستاذة فاديا عبد الواحد، اختصاصية اجتماعية في مستشفى الملك خالد الجامعي وأستاذة في جامعة الملك سعود: لتعديل تلك الظاهرة لا بد ان نضع التعديل ضمن إطار موحد يبدأ بالأسرة وموقفها من تلك التصرفات وأساليبها المتبعة في التنشئة الاجتماعية ودورها في ضبط عملية الاتصال للبنات، سواء بالاتصال المباشر مع الأصدقاء والرفقة، أو غير المباشر مثل الانترنت والبلوتوث والدش المنزلي وما يعرض في تلك الوسائل وخلافه، وتباعاً بالقدوة الحسنة للوالدين واستكمالاً بالمدارس والجامعات من خلال هيئة التدريس والمشرفين التربويين من إعطاء الثقة للطالبات والحوار القائم على احترام الطالبة حتى تحضر لديها روح الإحساس بالمسؤولية تجاه سلوكياتها.

الموضوع نقلآ عن مجلة سيدتي.........




اخوكم الامير علي

...




أبو محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2006, 07:02 PM   #2
.:: عضو برونزي ::.
تاريخ التسجيل: 05 - 2006
الإقامة: جــــــــــده
المشاركات: 331
حساباتي في:
outlaw will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى outlaw إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى outlaw
افتراضي

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


يجي والله بناتـ جده


طلعوا مو هينينـ


يعطيكـ العافيه


اخوي على



اوووتـ
outlaw غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2006, 09:22 PM   #3
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية أبو محمد
تاريخ التسجيل: 05 - 2006
الإقامة: أبوظبي - Abu Dhabi
الدولة: ARABWORLD
الجنس : ذكر
المشاركات: 15,134
حساباتي في: FaceBook Twitter Google Plus Instagram
أبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond reputeأبو محمد has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر Skype إلى أبو محمد
افتراضي

خخخخخ شكراً على مرورك

حتى بعض الجامعات في الامارات

يقول المثل في كل بيت حمام تكرم ويكرمون الباقين
أبو محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 05 - 2006, 02:50 PM   #4

.::|| عضو شرف ||::.

( من مؤسسي الشبكة )


الصورة الرمزية aljree7
تاريخ التسجيل: 05 - 2006
الإقامة: بوظبي ــ دبي
الجنس : ذكر
المشاركات: 6,141
حساباتي في:
aljree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond reputealjree7 has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى aljree7 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى aljree7
افتراضي

ياستار يارب


الناعمات الرقيقات يطلع منهن كل هذا
aljree7 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 05 - 2006, 05:29 PM   #5
.:: مشرفه سابقاً ::.

الصورة الرمزية حكم القدر
تاريخ التسجيل: 05 - 2006
الإقامة: الدوحــــــــــه
الجنس : أنثى
المشاركات: 1,845
حساباتي في:
حكم القدر is a jewel in the roughحكم القدر is a jewel in the roughحكم القدر is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حكم القدر
افتراضي

لا تستغرب ياالجريح الناس أشكال ألوان
:
والله يهدي الجميع
:
مااااااااااااااااااااقصرت ياالأمير
حكم القدر غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهدية شرعاً , ما حكم الهدية , التهادي , الهدية وأحكامها أبو محمد الدين الإسلامي الحنيف 3 13 - 06 - 2012 12:39 AM
الأجور المضاعفة للميزان أبو محمد الدين الإسلامي الحنيف 14 17 - 10 - 2010 01:17 AM
مواضيع احذروا منها .. bent space toon ركن البدع والمواضيع المكذوبة 19 10 - 08 - 2010 01:53 PM
قاموس المصطلحات الطبيه سود العيون الصحة والطب وطب الأعشاب 23 26 - 03 - 2009 12:06 AM
(نصائح عامة)..... عاشق الزعيم الصحة والطب وطب الأعشاب 5 01 - 02 - 2008 11:56 PM


وفاة مؤسس شبكة نحن العرب و سيرف نت لخدمات المواقع - علي الصميدي


الساعة الآن 12:46 PM.

Hosting by ServNT.Com
Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
الموقع لا يمثل أي جهةٍ رسميةٍ وليس له علاقة بأي تنظيمات أو جهات ولا يتحمل أي مسؤولية تجاه ما ينشره الأعضاء